Monday, November 24, 2014

اختبار تحديد نوع البشرة .. Test to determine skin type


   

                                 

                                 


                                                 بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم .. بوست اليوم راح اتكلم فيه عن انواع البشرات و من ضمنه اختبار بسيط لاكتشاف نوع بشرتك و على اساسه راح نعرف كيف نختار الكريم المناسب لبشرتنا سواء واقي شمس او مرطب او فاوندشن ..
 

 * هذا الاختبار الوحيد اللي عملته و فادني بتحديد نوع بشرتي ، جداً سهل و بسيط  حتى اذا ماعندك خبرة بالبشرات راح تميزين نوع بشرتك 👍 ..




 * خطوات اختبار البشرة  :
1- تنظيف الوجه بأي من المنظفات و ازالة الميك اب .
2- غسل الوجه بالغسول المناسب و تجفيفه بالطبطبه عليه بمنشفه نظيفه .
3- عدم وضع اي مستحضر على الوجه و تركه يجف طبيعي .
4- بعد مرور ٤ ساعات انظري لوجهك في المرآه باضائه جيدة .
انتهت الخطوات مثل ماتشوفون جداً بسيطه و بمتناول الجميع ؛ و راح تسهل عليك كثييييييير اشياء  و راح تكون اختياراتك موفقه باذن الله ..راح نتعرف على انواع البشرة و نشوف اهم مميزاتها و مساوئها و الاشياء المناسبة لها ..

                   
                                       A -  البشرة العادية  Normal skin
اذا كان الوجه جاف اي خالي من الدهون و اللون موحد  ف نوع البشرة عاديه و ا صحاب هذه البشرة محظوظين لان اقل عنايه فيها يبين علي طول و من مواصفاتها ان  قليل فيها حب الشباب و الخطوط التعبيريه و كذلك المسامات صغيرة جداً  .

                                 
                         

                               B-  البشرة الجافة   Dry skin
و اذا كانت البشرة جافه جداً و مشدودة و الخطوط التعبيريه او التجاعيد واضحه و الاغلب حول العين و الفم و احياناً يظهر عليها القشور او البهتان و تكون عادة بشره حساسه تحمر بسهوله  بعد الاقنعه او الواكس او التنظيف  هي ايضا معرضه للشيخوخه اكثر من باقي الانواع هذا النوع هو البشرة الجافة و يجب تطبيق نظام عنايه متكامل  و مكثف يحتوي علي ماسكات و مرطبات و ايضا الاكثار من شرب الماء مفيد لهالبشرة لان الترطيب يبدأ من الداخل (:  .
                       
   
                                       

                                  C-  البشرة الختلطة   Combination skin 
اما اذا ظهر عليها الدهون في منطقة التي زون ( t zon ) و هي الجبهة و الانف و الذقن  و باقي الوجه جاف  فَ هي بشرة مختلطه يعني تاخذ من مواصفات الدهنيه و الجافه و هذه تتطلب عنايه مختلفه لكل منطقه ف المناطق الجافه اللي هي ما حول العنين و الخدين تحتاج ترطيب و منطقة التي زون يكتفى بتنظيفها بغسول مناسب ، و من مواصفاتها غالباً تعاني من المسام الواسعه و الحبوب  .

                                     

 

                                     D-  البشرة الدهنيه   Oily skin
اذا كان كامل الوجه دهني و لامع و المسامات واضحه و كبيرة و تظهر عليها الحبوب و البثور بشكل دايم  ف هي بشرة دهنيه و هذا النوع من البشرات يعاني من المشاكل دائماً و الروس السوداء و يلزمها التنظيف المستمر و اغلب اختصاصي البشرة ما ينصحون بترطيبها بالكريمات لانها ستزيد من الدهون لكن هناك نوع من الترطيب و هو مناسب للبشرة الدهنيه
و هو السيروم اللي يكون قوامه مائي هذا جدا مناسب للبشرة الدهنيه و بالنسبه لي احس هذا النوع من البشرات جداً مريح فقط تنظيف و ترطيب خفيف و انتهى الامر لانه من مميزات هذا النوع من البشرات انها اقل عرضه للشيخوخه و ماتظهر عليها الخطوط التعبيريه الا فيما ندر .

 تكلمت ب هالبوست كيفية عمل اختبار لتحديد نوع البشرة و مواصفات كل بشرة والاشياء المفيده لها سواء تنظيف او ترطيب او ماسكات ، يمكن البوست مو شامل لكن اتمنى انه يكون افادكم لو بالشيء القليل و القادم اجمل و افضل باذن الله  💋💕🙏




                           

No comments:

Post a Comment